Btc roulette د. شوقي يحذر من النصب ويؤكد: لا يوجد مخلوق يستطيع تعيين شخص لا يستحق

أخر الاخبار

د. شوقي يحذر من النصب ويؤكد: لا يوجد مخلوق يستطيع تعيين شخص لا يستحق

 

د. شوقي يحذر من النصب ويؤكد: لا يوجد مخلوق يستطيع تعيين شخص لا يستحق

د. شوقي يحذر من النصب ويؤكد: لا يوجد مخلوق يستطيع تعيين شخص لا يستحق

مسابقة الـ 30 ألف معلم مساعد .. مازالت تثير جدلا!!


"موقع حصص تعليمية تكشف الأسباب الرئيسية لتركيز المسابقة علي معلمي الصفوف الأولي

الخريجون يناشدون المسئولين إلغاء شرط الـ 35 عاماً

اصداء واسعة مازالت تفرض نفسها بعد  اعلان وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والادارة عن المرحلة الاولي لمسابقة تعيين المعلمين المساعدين والتي تضمنت الاعلان عن تعيين 30 الف معلم مساعد بشرط ان يكون المتقدم من خريجي كلية تربية رياض أطفال. أو تربية طفولة مبكرة. أو قسمي رياض الأطفال وطفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية. وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد و أن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة وكذلك أن يجتاز التدريب المقرر ثم الكشف الطبي. وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات مع الالتزام بالتقديم في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم فقط وفقا للثابت ببطاقة الرقم القومي.

خريجو الكليات الاخري وخاصة  التربية والذين كانوا ينتظرون الاعلان عن المسابقة  اصابتهم الدهشة من حرمانهم من التقدم للمسابقة.. بينما يري الكثيرون من خريجي الكليات المحددة بالاعلان ان هناك شرطين مجحفين بالنسبة لهم حرمهم من التقدم الاول الخاص بالتقدير المطلوب وهوجيد علي الاقل والاخر الخاص بتحديد السن بـ35 عاما علي الاكثر.. وهؤلاء يرون ان هناك اعدادا هائلة من الخريجين الذين ينطبق عليهم الشروط لكنهم لم يحصلوا علي جيد وتخطي معظمهم سن الـ 35 سنة دون التحاقهم باي وظيفة ويؤكدون اننا نناشد كل المسئولين بالحكومة التدخل وتعديل هذا الشرط بالذات  والسماح لمن تخطي الـ 35 سنة بالتقدم للمسابقة موضحين ان هذا الامر ليس بايديهم بعد ان توقفت الوزارة عن تعيين اي معلمين منذ سنوات طويلة وكانوا هم في انتظار أي اعلان.. حتي فوجئوا بحرمانهم من التقدم.

  "الصفوف الاولي"  

ردود الافعال المتابينة من جانب قطاع عريض من الخريجين الذين تساءلوا لماذا التركيز علي معلمي الصفوف الاولي فقط في المسابقة رغم ان المدارس تعاني عجزاً صارخاً في كافة التخصصات وكان من الاولي توزيع الـ30 الف وظيفة المعلن عنها علي تلك التخصصات؟

الاجابة علي هذا التساؤل بالذات يجب ان نعلمه جميعا وهو ان الجهاز المركزي للتنظيم والادارة المسئول عن تنظيم المسابقة بكل مراحلها وكذلك وزارة التربية والتعليم فعلا خيرا واتخذا القرار السليم في هذا المحور بالذات ..
الواقع يؤكد ان الوزارة بدأت اكبر مشروع قومي لتطوير وتحديث التعليم وتطبيق هذا المشروع علي تلاميذ الصفوف الاولي ويصل قطار التطوير  العام المقبل الي الصف الخامس الابتدائي ..
وقد عانت المدارس في الاعوام الاربعة الاخيرة ومنذ بدء تطبيق النظام الجديد للتعليم من العجز الصارخ في مدرسي  الصفوف الاولي لدرجة ان الحكومة خصصت حافزاً شهرياً وصل الي 900 جنيه شهريا لتشجيع المعلمين علي العمل في هذه الصفوف.

ومع ذلك فان من تولي التدريس لهذه الصفوف لم يكن معظمهم من المتخصصين القادرين  علي توصيل المعلومة الصحيحة وتحقيق مخرجات التعلم المستهدفة.. حيث وجدنا من يدرس المواد المستحدثة معظمهم من معلمي الانشطة والاخصائيين البعيدين اصلا عن التخصص المطلوب  وخاصة مواد المهارات والتكنولوجيا واللغة الانجليزية ولم تفلح معهم الدورات التدريبية التي حاولت الوزارة جاهدة تنفيذها لهم فكانت النتائج اقل مما نتوقع!
لذلك فان اللجوء الي الاستعانة بخريجي اقسام رياض الاطفال والطفولة المبكرة والتربية النوعية هو القرار الانسب.

  "لاتدخل بشريا"  

ينتهي التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد يوم 24 يوليو الجاري ..بعد ان تم فتح باب التقدم امام الراغبين منذ الثاني من شهر يوليه الجاري .. ويتم التقديم من خلال موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg
حذر الدكتور طارق شوقي. وزير التربية والتعليم من محاولة اي متقدم للاستعانة باي شخص للتدخل في عملية الاختيار مؤكدا أن التقديم للمسابقة يتم إلكترونيا عبر بوابة الوظائف الحكومية وليس موقع الوزارة أو موقع آخر.
وأكد في تصريحات خاصة للمساء الاسبوعية أنه لا يوجد اي مجاملة أو محسوبية أو واسطة في تعيين المعلمين الجدد عبر هذه المسابقة مؤكدا أن هناك سماسرة يدعون قدرتهم علي استلام الورق والمساعدة مقابل مبالغ مالية. وهو أمر لا وجود له وإذا حدث فهو  نصب واحتيال لان  المكان الوحيد للتقديم هو الرابط الالكتروني وستكون الامتحانات في مقر  الجهاز المركز للتنظيم والإدارة وستعلن النتيجة من خلاله ولا يوجد مخلوق في مصر سواء في وزارة التربية والتعليم أو خارجها قادر علي المساعدة مهما ادعي ذلك.

وشدد الوزير علي أنه يجب عدم الانسياق لهذه الادعاءات  مشددا انه لا يوجد مجاملة نهائيا وان المسابقة بالكامل  تتم  بشفافية تامة  للحصول علي مجموعة من أفضل المتقدمين ويحملون مهمة التدريس للأبناء من سن رياض الاطفال.
ويجب علي المتقدم أن يحرص علي عملية التقديم بمنتهي الدقة والتأكد من أن المستندات المطلوبة متطابقة مع المستندات التي تم رفعها علي البوابة. ومتابعة البوابة لمعرفة المراحل التالية للتقديم. كما ينبغي الالتزام بشروط التقديم وإرفاق جميع المستندات المطلوبة فقط. مؤكدًا أن الجهاز لديه آليات إلكترونية لكشف أي عملية تزوير بيانات في المستندات.
المعروف أن الوزارة حددت شروط المسابقة. ليقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإعمال شئونه والتعاون مع الوزارة والمجلس الأعلي للجامعات وعدد من الخبراء المتخصصين بإعداد بنوك الأسئلة الخاصة بالمسابقة. والانتهاء من إعداد الإجراءات التحضيرية للمسابقة. حتي صدرت موافقة رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 22/ 6/ 2022 علي تعديل أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم. الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013. لتمكين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من إجراء المسابقة.

 الجديد في هذه المسابقة انها ستجري لكل محافظة علي حدة. وسيقوم الجهاز المركزي  بمجرد الانتهاء من اجراءات  المحافظة بإرسال النتيجة إلي وزارة التربية والتعليم لإعمال شئونها وبشأن محتوي ويتكون الامتحان الإلكتروني من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية. واللغة العربية. وإحدي اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم انه يجيدها. والحاسب الآلي. والمعلومات العامة. إلي جانب اختبار التخصص.
وتتضمن  الأوراق المطلوبة أيضا المؤهل الدراسي والمؤهل الأعلي إن وجد والدبلوم المهني والموقف من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة. وشهادة تأهيل وهي بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة وصورة من إيصال الإيداع.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -